ادرس بالمراسلة - Study by Coresspondence

If you know how to read Arabic and you can not read the below then you need the browser "Internet Explorer". If you do not have the "Internet Explorer" then you need to copy this page and past it on "Microsoft Word" that have Arabic fonts.

To go back to the web in English click here: ENGLISH LANGUAGE

معهد القدس للكتاب المقدس

 

معهد القدس للكتاب المقدس يقدم لك الدروس الآتية :

4 - الكل بالنعمة

3 - انجيل يوحنا

2 - حياة المسيح (2)

1 - حياة المسيح (1)

8 - تاريخ الكنيسة

7 - نبواة

6 - ماذا يقول الكتاب المقدس

5 - اعمال الرسل

متى عاش الديناصور على الارض

  لقد اختلف العلماء في الاراء حول هذا الحيوان الضخم فقال البعض أنه عاش على الارض منذ  250 مليون سنة بينما قال البعض الاخر أنه عاش منذ  10 ملايين سنه والبعض يظن بأنه عاش ستة آلاف سنه فقط.  فمثلا عندما كنت في الجامعة درست نظرية تقول أن الديناصور عاش منذ عشرات الملايين من السنين والارض كان عمرها في ذلك الوقت حسب رأى العلماء  50 مليون سنة ولكن الان تغير كل شيء فلقد اكتشف العلماء اشياء كثيرة منذ ذلك الزمان فمثلا لقد اكتشفت 150 عالما في دراستهم في كاليفورنيا ان الحياة على الارض كانت غير موجودة قبل ستة آلاف سنة.  وأحد هذه البراهين جاء بعد درس الترسبات عند مصب الانهار في العالم.  فاستنتج أحد العلماء أن الانهار على الارض لا يزيد عمرها عن الستة آلاف سنة.  وبعض العلماء بعد الدرس الوافي لوجود الكربون 14 , المادة المشعة التي تتكون عندما تسلط الشمس اشعة اكس على الاوزون.  وجد ان الكربون 14 يزداد في الجو كلما ازدادت التفاعلات الذرية في الشمس التي ترسل حزمة من الاشعة السينية التي بدورها تزيد من نسبة الكربون 14  في الكربون 12. وهناك عامل آخر يُزيد ويُنقص من كمية الكربون 14 وهو سماكة الغلاف الايوني "الايونوسفير" الذي يمنع الاشعة القتالة التي تصدر من الشمس والكون لتصل الى الارض.  فلو درسنا الكتاب المقدس لوجدنا الحل على كل هذه الاسئلة التي يقف العلم امامها حائرا لا يعرف كيف يفسرها. 

 

وقال الله ليكن جلد في وسط المياه وليكن فاصلا بين مياه ومياه فعمل الله الجلد وفصل بين المياه التي تحت الجلد والمياة التي فوق الجلد.  ودعا الله الجلد سماء." تكوين 1 : 6-8.  وقال الله لتجتمع المياه تحت السماء الى مكان واحد ولتظهر اليابسة.... ومجتمع المياه دعاه بحار...." تكوين 1  : 9-10. فمن هذه الكلمات التي سجلها لنا الله في كتابه نرى مياه حول الارض. فعندما يكون بحر من المياه يدور حول الارض في السماء طبقة من الماء التي تستطيع ان تمنع الاشعة السينية من اختراقها وبذلك تمنع تكوين الكربون 14.  وانعدام المادة كربون 14 في الجو يسبب انعدام هذا الكربون المشع على الارض، وفي الحيوانات والنباتات التي تكونت في ذلك العصر.  فلهذا كل الحيوانات التي يستدل منها العلماء اليوم ان أعمارها تقدر بالملايين من السنين نستطيع أن نقول أن عمرها الحقيقي هو ليس الا بعض آلاف من السنين ولكن هذه الحيوانات تكونت قبل الطوفان لأنه عندما حدث طوفان نوح سقطت  المياه االتي كانت في السماء حول الارض.  وسجل الكتاب المقدس هذه الحادثة فقال "  .... انفجرت كل ينابيع الغمرالعظيم وإنفتحت طاقات السماء..." تكوين 7 : 11. وعندما سقطت المياه التي كانت تدور حول الارض ابتدأ يتكون في الغلاف الايوني الكربون  14 ويسقط الى الارض ليدخل في تكوين النبات والانسان والحيوان، أما كل الحيوانات التي عاشت قبل الطوفان فلو فحصناها لوجدنا أنها خالية تماما من هذه المادة المشعة "الكربون 14 ." فلهاذا إدعى العلماء بأن عمر هذه الحيوانات يجب أن تقدربالملايين من السنين، لأنهم يفسرون بأن المادة كربون 14 موجود منذ تكوين الارض وهي داخلة في تكوين العظام ولكي يتحول الكربون 14  الى كربون  12  يستغرق كذا ملايين من السنين ولكن لو صدقنا ما جاء في الكتاب المقدس لوجدنا أن المياه التي كانت تغلف الارض تمنع تكوين الكربون 14، وهكذا تسقط نظرية الملايين للسنين لعمر هذه الحيوانات وبهذا النظرية التي سجلها الله نفسه تسقط كل النظريات الاخرى الغير مبرهنة اما عندما ترجع الى قصة الديناصور نرى الله يسجل لنا وقت خلقها ووقت موتها فلماذا لا ترجع الى الكتاب المقدس؟

لقد خلق الله التنانين العظام ...." تكوين 1 :11 وبما أن كل الحيوانات كانت أكلة الاعشاب من ضمنها الانسان والأسد والذئب وحتى ان كل الطيور كانت غير مفترسة، وهكذا كان الديناصور حيوانا يأكل الاعشاب والاشجار ولم يكن بين هذه الحيوانات الضخمة الصغيرة حيوانا واحدا مفترسا.  لقد أمر الله نوح بأدخال كل الحيوانات الى الفلك ما عدا التنانين العظام وبما ان الطوفان كان على كل العالم ماتت كل التنانين الارضية ولم يبق منها الا الحوت وهو تنين البحر لم يمت في الطوفان وهو لا يزال حتى الان يجوب البحار. لقد خلق الله هذه التنانين حوالى سنة 4000 قبل الميلاد أي منذ حوالي 6000 سنة وإنقرضت بعد خلقها ب1656 سنة فقط وهذا يعني أن إنقراضها حدث يوم الطوفان على أيام نوح وذلك حدث منذ حوالي 4340 سنة تقريبا. الانسان يقف دائما عاجزا عن معرفة الحقائق الالهية ولهذا السبب نراه يتخبط في الظلام عندنا يفتش عن اسرار هذا الكون.  ولكن لماذا لا تذهب أيها الانسان الى خالق الكون واسمعه يقول أنه الذى خلق الكون وخلق الملائكة وخلق الانسان والحيوان والنبات. الله الذي خلق كل شيءيريد أن يخلق فيك خليقة جديدة " أن كان أحد في المسيح فهو خليقة جديدة الاشياء العتيقة قد مضت هوذا الكل قد صار جديدا" 2 كورنثوس 5 : 17. الله الذي خلق الكون وكل ما فيه يريد أن يخلق فيك قلبا نقيا " قلبا نقيا اخلق في يا الله وروحا مستقيما جدد في داخلي." مزمور51 : 10. يمكنك أن تصبح خليقة جديدة اذا آمنت بأنك خاطيء وتستحق جهنم وبعد هذا تأتي الى الرب يسوع وتصلى قائلا: " يا رب أنا خاطيء أغفر لى خطيتي وغسلني بدمك الطاهر الذي سفكته على الصليب تعال أسكن قلبي لاصبح خليقة جديدة. باسم يسوع المسيح أطلب."

       أن كنت قد حصلت على الخلاص بدم المسيح وغفر لك خطاياك وحصلت على الحياة الابدية. اكتب لنا:

 

Home    ارجع الى الصفحة الأولى