ادرس بالمراسلة

If you know how to read Arabic and you can not read the below then you need the browser "Internet Explorer". If you do not have the "Internet Explorer" then you need to copy this page and past it on "Microsoft Word" that have Arabic fonts.

To go back to the web in English click here: ENGLISH LANGUAGE

معهد القدس للكتاب المقدس

 

معهد القدس للكتاب المقدس يقدم لك الدروس الآتية :

3 - الكل بالنعمة

2 - انجيل يوحنا

1 - حياة المسيح (2)

 

6 - تاريخ الكنيسة

5 - نبواة

4 - ماذا يقول الكتاب المقدس

 

مملكتين في صراع

ان قلت لك يوجد ملك يحارب ملك، لقلت لي يوجد عدة حروب في عدة اماكن.  ليس جديد تحت الشمس عندما تقول دولة تحارب دولة وامة تحارب امة.  الصغار والكبار  يجلسون امام التلفزيون  يتتبعون هذه الحروب.  وعندما تقرأ هذا المقال سيكون في الصفحات الاولى للجريدة عن حرب اندلعت في مكان ما من العالم او اخبار صغيرة عن حروب دائرة في اماكن مختلفة من العالم.

وانا سوف لا اتكلم عن حرب العرب مع اليهود ولا عن حرب الخليج ولا عن الحروب الاهلية في كل مكان ولكنني سأطرق بابا لم يطرقه كثيرون قبلي وهو الحرب بين الله والشيطان.  يوجد مملكة روحية ويوجد مملكة شيطانية.  ويرأس مملكة النور الله ويرأس مملكة الظلمة الشيطان.

ولقد سجل لنا الكتاب المقدس هذا الصراع.  فعندما صام وصلى دانيال الى الله أرسل اليه ملاكا ليخبره بأشياء فوقف في طريقه رئيس مملكة فارس ومنعه من الوصول الى دانيال ولكن ارسل الله ميخائيل واحد من الرؤساء الاولين ليعين الملاك المرسل.  ثم اكمل كلامه وقال "....فالآن  ارجع واحارب رئيس فارس ..." دانيال 20:10.  ونحن عندما ندرس حياة يسوع نرى بأن الشيطان اراد قتل يسوع ولكن لم يستطيع.  ثم جاء الشيطان ليجرب يسوع بعد ان صام اربعين نهارا وليلة.  وانهزم الشيطان ولم يستطيع ان يقف امام يسوع.  واليك هذه القصة المذكورة في انجيل مرقس الاصحاح الخامس "كان انسان فيه روح نجس كان مسكنه في القبور ولم يقدر أحد أن يربطه ولا بسلاسل.  لأنه قد ربط كثيرا بقيود وسلاسل فقطع السلاسل وكسر القيود.  فلم يقدر احد ان يذله.  وكان دائما ليلا ونهارا في الجبال وفي القبور يصيح ويجرح نفسه بالحجارة.  فلما رأى يسوع من بعيد ركض وسجد له وصرخ بصوت عظيم وقال مالي ولك يا يسوع ابن الله العلي.  استحلفك بالله ان لا تعذبني.  لانه قال له اخرج من الانسان يا ايها الروح النجس.  وسأله ما اسمك فأجاب قائلا اسمي لجئون لأننا كثيرون وطلب اليه كثيرا ان لا يرسلهم الى خارج الكورة.  وكان هناك عند الجبال قطيع كبير من الخنازير يرعى.  فطلب اليه كل الشياطين قائلين ارسلنا الى الخنازير لندخل فيها.  فاذن لهم يسوع للوقت.  فخرجت الارواح النجسة ودخلت في الخنازير...." مرقس 3:5-13.  لقد ابتدأ يسوع مملكته على الارض.  وكانت هذه المملكة مملكة النور فقال يسوع "انا هو نور العالم."  والنور دائما يغلب الظلمة.  لقد قال يسوع الى تلاميذه عندما سألوه عن ملكوت الله على الارض وجعل هذا الملكوت في الوقت الحاضر ملكوتا روحيا.  فعندما سأله بيلاطس هل انت ملك."  فأجاب يسوع مملكتي ليست في هذا العالم..." يوحنا 36:18.  نعم ان يسوع هو ملك ولكن يسوع يملك على قلوب المؤمنين به في الوقت الحاضر.  وسوف يملك عن قريب جدا على كل العالم. 

ان مملكة النور ليست هي المملكة الوحيدة في العالم.  يوجد مملكة اخرى اسمها مملكة الظلمة.  ان مملكة الظلمة يترأسها رئيس العصيان الشيطان المسمى لوسيفر أو عزرائيل هذا كان رئيس كل الملائكة وأقواها.  ولكن عصى أوامر الله وسقط من مركزه وقال لنا يسوع عندما جاء الى العالم لان الشيطان قد دين.  أي ان الله حكم على الشيطان بأن يرمى في البحيرة المتقدة بالنار والكبريت ولكن التنفيذ لم يحدث بعد.  وعن قريب جدا سيأتي يسوع ليربط الشيطان في الهاوية الى الف سنه. و لمدة الف سنة  يتوقف الشيطان عن تجريب الناس.

وفي الوقت الحاضر توجد حرب طاحنة بالسماء بين الشيطان واعوانه وميخائيل وملائكته. رؤيا 7:12-9.  وحدثت حرب في السماء ميخائيل وملائكته.  حاربوا التنين وحارب التنين وملائكته.  ولم يقوموا فلم يوجد مكانهم بعد ذلك في السماء."  لقد عصى الشيطان اوامر الله وانقاد اليه كثير من الملائكة لعصيان الله.  كما انقاد اكثر الناس على الارض الى الشيطان وهي تساعد الشيطان في هذا الحرب.  تقول لي هل يوجد اناس على الارض تساعد الشيطان ومن هم؟

ان كل ملحد عندما ينكر وجود الله هو يساعد الشيطان في هذه الحرب الروحية.  ان كل من ينغمس في شهوات هذا العالم هو يساعد الشيطان في هذه الحرب.  ان كل من ينكر بان يسوع هو ابن الله وهو يساعد الشيطان الذي يوسوس في قلوب الناس في هذه الحرب الروحية.  ان كل من يرفض بان يؤمن بان يسوع مات على الصليب لمغفرة الخطايا هو يساعد الشيطان في الحرب ضد الله.  ان كل من لا يقبل يسوع في قلبه هو يحارب الله ويساعد الشيطان.

ولكن ان اردت الانضمام الى مملكة الله الروحية وتريد أن تحارب بجانب الله آمن الآن لأن المسيح قال "من آمن بي ولو مات فسيحيا" يوحنا 25:11.  وقال الكتاب المقدس "واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنين باسمه." يوحنا 12:1.

"لانك ان اعترفت بفمك بالرب يسوع وآمنت بقلبك ان الله اقامه من الاموات خلصت.  لان القلب يؤمن به للبر والفم يعترف به للخلاص." رومية 9:10و10.  الى اي مملكة ترغب ان تنضم.  الحرب بين مملكة النور والظلمة تزداد اشتعالا.  فبهذه الحرب ليس فيها مدافع ولا قنابل ولا سيوف ولا سكاكين ولا طائرات ولا غواصات بل هي حرب روحية.  هي حرب في الصلاة على الارض هي حرب في القلوب والافكار هي حرب بالتبشير بالاله الوحيد للخلاص.  أما في السماء فهي حرب حقيقية بين ميخائيل وملائكته والشيطان وملائكته.  ونحن نعرف من هو المنتصر.  الله سينصر مملكة النور على مملكة الظلمة.  المسيح قال "انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل تكون له نور الحياة." يوحنا 12:8.  ان يسوع هو نور العالم وهو الحياة لكل انسان في هذا العالم وهذا ما جاء عن يسوع المسيح في انجيل يوحنا "فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس والنور يضيء في الظلمة  الظلمة لم تدركه. "كان انسان مرسل من الله اسمه يوحنا.  هذا جاء للشهادة ليشهد للنور لكي يؤمن الكل بواسطته.  لم يكن هو النور بل ليشهد للنور.  كان النور الحقيقي الذي ينير كل انسان آتيا الى العالم." يوحنا 4:1- 9.

المسيح هو النور   ولكن الشيطان هو الظلمة وهدف الشيطان ان تبقى الناس في الظلمة لكي لا تعرف الناس حقيقة جهنم والبحيرة المتقدة بنار وكبريت.  الشيطان يحارب الله وهو لا يريد احد ان يعرف طريق الخلاص الذي اعدها الله الى كل البشرية. الشيطان لا يريد ان تتبع الناس الرب يسوع المسيح  وتذهب الى السماء الى مكان مجد الله وجلاله وعظمته.  ان هدف الشيطان هو ان يخفي الفداء الذي أعده الله ويفرح الشيطان عندما يسمع بان الناس ضلت عن معرفة رحمة الله.  ان الشيطان لا يرتاح الا عندما يشك الناس بوجود الله ويشك الناس بان الله الساكن السموات قد جاء الى هذه الارض  واخذ على نفسه جسدا بلحم ودم وولد من عذراء وسفك دمه على الصليب لغفران الخطايا وقام نا القبر ورجع الى السماء وعبّد الطريق بين الانسان والله وأصبح كل من يؤمن به لا يهلك بل تكون له الحياة الابدية.

لقد اعترف الشيطان بان يسوع هو ابن الله وجاء هذا الاعتراف في الأماكن الآتية في الكتاب المقدس "ما لنا ولك يا يسوع ابن الله." متى 29:8.  "وصرخ بصوت عظيم وقال مالي ولك يا يسوع ابن الله العلي استحلفك بالله ان لا تعذبني." مرقس 7:5.

ولكن الشيطان لا يريد احدا من الناس ان يعرف ما يعرفه هو ولا يرغب ان تعرف الناس بان يسوع هو ابن الله لان في ذلك ضرر على الشيطان  لان الشيطان يعلم ان كل انسان يؤمن بان يسوع هو ابن الله وصلب على الصليب سيعتق من حبال ابليس ويفلت من براثن الشيطان ليلتجيء الى الله الرحيم المخلص الغفور الذي جاء الى هذا العالم.

الى اي مملكة تريد ان تنضم الى مملكة الشيطان ام الى مملكة الله.  للانضمام الى مملكة الله آمن بيسوع المسيح ابن الله الذي يستطيع أن يغفر خطاياك بدمه الذي سفكه على الصليب ويعطيك الحياة الابدية لكي تستطيع أن تدخل السماء.  ولكن ان رفضت الايمان ستنضم الى الشيطان الذي رفض السجود ليسوع المسيح وستذهب الى البحيرة المتقدة بنار وكبريت وتتعذب الى أبد الآبدين.

الى أي المملكتين تريد أن تنضم؟

ان اردت ان تنضم الى مملكة النور عليك أن تؤمن بأربعة أشياء:

أولا: عليك ان تعترف بأنك أنت في الوقت الحاضر عدو الله لأنك تحارب الله بممارسة الخطيئة   ويقول الكتاب المقدس "انت خاطىء."  "كما هو مكتوب انه ليس بار ولا واحد" رومية      10:3.

ثانيا: عليك ان تؤمن بأن الله هو الوحيد الذي يستطيع أن يجندك في مملكة النور.  والله خلق       السموات والأرض ليعد لك طريق التجنيد.  لقد جاء الله في شبه الناس.  "...اخلى نفسه آخذ   صورة عبد صائرا في شبه الناس.  واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب."  فليبي 7:2و8.

ثالثا: من اراد أن يتجند في الحرب مع الله ضد الشيطان عليه ان يؤمن بأن الله تجسد وولد من عذراء ومات على الصليب وسفك دمه ليغفر الخطايا.  "...ودم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطية." يوحنا 7:1.

رابعا:     عليك ان تعترف بان يسوع المسيح هو رب لأن الكتاب المقدس يقول "لأنك ان اعترفت بفمك بالرب يسوع وآمنت بقلبك ان الله اقامه من الاموات خلصت.  لان القلب يؤمن به للبر والفم يعترف به للخلاص...لأن كل من يدعو باسم الرب يخلص." رومية 9:10و10و13.

والآن لكي يسجل اسمك في السماء بأنك جندي لله عليك أن تصلي طالبا التسجيل وهكذا يسجل الله اسمك. صلي هكذا:-

يا رب انا احاربك بممارسة الخطية ولكن ارغب في أن أتوب وأرجع اليك وأطلب منك أن نغفر لي كل خطاياي بدمك الذي سفكته على الصليب تعال اسكن في قلبي وسجل اسمي في السماء لأكون لك جنديا الى الأبد وأحيا حياة أبدية معك.  والآن سأحارب الشيطان بكلمة الله وليس بالسيوف والبارود والجسد بل حربي من الآن وصاعدا هي حرب التبشير بكلمة الله.

صليت هذه الصلاة في يوم ______________وذلك في شهر ____________وفي سنة ____________  ارغب في معرفة المزيد عن الايمان.

اسمي: ___________________________________________

وعنواني: ________________________________________

لزيادة معرفة الحقائق الروحية ولدرس الكتاب المقدس مجانا بالمراسلة اكتب الى العنوان التالي

 

معهد القدس للكتاب المقدس

مدرسة المراسلات

ص.ب. 19349 - القدس

Email:  ahima@palnet.com